vendredi 27 avril 2018

تعرف على أهم مدن روسيا السياحية



تقع روسيا في شمال قارة آسيا، ، وتبلغ مساحتها حوالي 17075400 كيلومتر مربع، يبلغ عدد سكانها 142946800 مليون نسمة، عاصمتها مدينة موسكو وهي جمهورية فيدرالية نصف رئاسية، لغتها الرسمية هي اللغة الروسية.
السياحة في روسيا:
يزور روسيا العديد من السياح من جميع أنحاء العالم لاستمتاع بالطبيعة الخلابة بالإضافة إلي التعرف على تراثها الثقافي والتاريخي.
وتضم روسيا العديد من الجبال التي تتيح للسياح القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية كرياضة التسلق، وأيضاً السير داخل الكهوف وركوب الدراجات الجبلية والعديد من الأنشطة الأخرى. أما في وسط المدينة تتواجد الغابات الخلابة التي تحتوي على العديد من الطيور والحيوانات النادرة.
  أما عن السياحة العلاجية  في روسيا فيقصد السُياح العلاج باستخدام ينابيع المياه المعدنية، والاستمتاع ببعض الأنشطة كالرحلات النهرية وصيد الأسماك في أنهار الفولجا وينيسي ولينا.
أهم المدن السياحية في روسيا:

  1. موسكو:


من أهم المعالم السياحية الموجودة في موسكو والتي ننصح بزيارتها الميدان الأحمر Red squareوهو ميدان شعبي شهير ويقع بين سوق تجاري تاريخي شهير في موسكو يسمي (كيتاي جورود)، وبين قصر الكرملن، وتقام في هذا الميدان العديد من الاحتفالات المختلفة.
كذلك الكرملن Kremlin ، وتعني بالروسية القلعة أو القصر المنيع، من أشهر المعالم الموجود في موسكو وهو عبارة عن مُجمع قصور تاريخية فاخرة كانت مقرًا لحاكم روسيًا قديمًا وتم تحويلها إلى عدد من المتاحف.
(2) سانت بطرسبرغ:


تقع في شمال غرب روسيا شرق خليج فنلندا بحر البلطيق وتعبر ثاني أكبر مدن روسيا ورابع أكبر مدينة في اوروبا. تضم 8 آلاف موقع أثري من أشهرها قصر الشتاء، القرية القيصرية، قلعة بتروبافلوفسك، ساحة القصور، وشارع نيفسكي.
(3) كازان:


تقع في تتارستان، وهي واحدة من أجمل المدن في روسيا. يعود تاريخها إلى أكثر من 1000 سنة، وتضم ديانات متنوعة منها الارثوذكسية والاسلامية وتضم العديد من المساجد والكنائس المتجاورين مع بعضهم البعض.
(4) سوتشي:


هي مدينة ساحلية تقع على البحر الاسود، تعتبر المدينة مناسبة لمن يهوي الرياضات الشتوية، أو يريد الاستمتاع بالشواطئ والمنتجعات الثلجية والحدائق المختلفة. وسوف تكون سوتشي هي المدينة المضيفة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2018م.






0 commentaires

Publier un commentaire