jeudi 3 mai 2018

معلومات عن مدينة ساو باولو البرازيلية

مدينة ساو باولو:

تقع في الجهة الجنوبية الشرقية من جمهورية البرازيل الاتحادية، وتبلغ مساحتها حوالي 1522.98كم²، وهي من أكبر المدن وأكثرها اكتظاظا بالسكان حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 20 مليون نسمة. ومن أهم مميزات هذه المدينة مرور ثلاثة من الأنهار بداخلها وهم نهر تييتي، نهر بينييروس، ونهر تاماندواتيي. كما تعتبر ساو باولو أكبر مركز تجاري ومالي في البرازيل فهي تحتل  المرتبة 19 كأغنى مدينة في العالم.

أغلب سكان مدينة ساو باولو يتحدثون اللغة البرتغالية ولكن هناك بعض الاختلاف بين البرتغالية البرازيلية والبرتغالية في البرتغال بسبب تأثر اللغة بالعديد من اللغات الأجنبية الأخرى كالإنجليزية الإيطالية، الإسبانية وتأثير قليل من اللغة العربية والألمانية.

 وتعتبر ساو باولو أكثر مدن البرازيل  الموجود بها اختلاط عرقي، فتتكون من الجنس الأبيض 67%، وبنين البشرة 25% من العرق الأسود 5.1%، والعرق الآسيوي 2%، و0.2% من السكان الاصليون للمدينة.

المناخ في ساو باولو:

مناخ استوائي، الصيف ممطر ورطب، والشتاء بارد وجاف في أغلب الأوقات ودرجة الحرارة المتوسطة سنوية (18.3) درجة مئوية.

ومن يعتبر طقس ساو باولو غير مستقر خاصتاً في فصل الشتاء فهو سريع التغير فمن الممكن في يوم واحد تمر فيه جميع الفصول الأربعة.

أهم المعالم السياحة في ساو باولو:

ساو باولو من أجمل المدن السياحية على مستوي العالم، فهي تضم العديد من الأماكن السياحية المهمة، كالمتاحف، الحدائق، الأسواق، والمطاعم الشهيرة، هذا بالإضافة إلي ناطحات السحاب، إلي جانب الطبيعة الخلابة الموجودة في ساو باولو.

ومن أهم الأماكن السياحية التي ننصح بزيارتها في هذه المدينة الجميلة، حديقة حيوانات ساو باولو Sao Paulo Zoo ‘ فهي تعتبر أكبر حديقة حيوان في البرازيل وتضمم عدد ضخم من الحيوانات يصل إلي 3000 حيوان منها حيوانات مهددة بالانقراض بالإضافة إلى مكتبة بها الكثير من المجلدات متاحة لجميع زوار الحديقة.

 ومن أهم الأماكن السياحية في ساو باولو منتزه إبيرابويرا، هذا المنتزه يزوره المئات كل يوم سواء من السياح أو من سكان المدينة الأصلين للاستمتاع بالطبيعة الخلابة الموجودة فيه التي تفوق 1.5 مليون متر مُربع.

0 commentaires

Publier un commentaire